5 Easy Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Described

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

تتضمن الرعاية الصحية للأم والطفل بعد الولادة الاطمئنان على تطعيمات الطفل ورضاعته، كذلك حالة الأم النفسية والبدنية، نتعرف بالمقال على باقي نقاط رعاية الأم والطفل

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

لعلّ معظم هذه التغيّرات تحدث في الأسابيع الستّة الأولى ليبدأ الجسم بالتعافي وشفاء نفسه بنفسه، ومن أهمّ هذه التغيّرات ما يأتي:[٣]

الحركة: توصى جميع الأمهات بالبدء بالتحرك انقر على الرابط في أقرب وقت ممكن بعد الولادة، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، وتخصيص فترات للراحة بعد الولادة.

تناول الأم للأطعمة الصحية، وحصولها على المغذيات الكافية، وشربها للماء النظيف.

ماهي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتجنب القيصريه انا بالشهر الخامس

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

على الرغم من انقطاع الحيض أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن لا يزال بإمكانك الحمل.

إذا كنت تعاني من مشاعر الحزن أو القلق أو التقلبات المزاجية المستمرة، ففكر في التواصل مع أخصائي الرعاية الصحية للحصول على التوجيه.

استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تشققات البطن.

يصعب على الأم الجديدة أن تنام جيدًا، وذلك لأن المولود يعاني من النوم المتقطع، ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو التحميم أو تغيير الحفّاض وغيرها من الأمور.

Report this wiki page